أرسنال الأكثر حصدا لكأس الاتحاد الإنجليزي قبل انطلاق نصف النهائى

598

كتب/سيدعبدالقوي..

تنطلق منافسات الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم، السبت، حيث يلتقى أرسنال نظيره مانشستر سيتى، في العاشرة إلا ربع مساء، على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، فيما يستضيف نفس الملعب المواجهة الأخرى بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسى في السابعة مساء غد الأحد.

ويتصدر أرسنال قائمة الأندية الأكثر تتويجا بكأس الاتحاد الإنجليزى على مدار التاريخ برصيد 13 لقبا جاء أولها في عام 1930 وحصد اللقب الأخير في عام 2017.

وشارك الجانرز في بطولة كأس إنجلترا 20 مرة خسر خلالها النهائي 7 مرات، حيث كانت المرة الأخيرة في نسخة 2001 أمام فريق ليفربول.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثانى خلف أرسنال بقائمة الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 12 لقبا بدأها عام 1909 وجاءت أخر ألقابه في 2016.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث متساويا مع توتنهام هوتسبير برصيد 8 ألقاب لكل منهما، ثم فريقى ليفربول وأستون فيلا برصيد 7 ألقاب لكل منهما، يليهما أندية نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتى وبلاكبيرن برصيد 6 ألقاب لكل منهم.

فيما حصد الثلاثى “إيفرتون، وست بروميتش ألبيون، وبولتون واندررز” اللقب 5 مرات لكل منهم.

يذكر أن فريق أرسنال تأهل لدور قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تفوقه على فريق شيفيلد يونايتد، بنتيجة 2 – 1، كما صعد مانشستر سيتي على حساب نيوكاسل يونايتد.

وكان مانشستر يونايتد، قد تأهل لنصف النهائي، بعد تخطيه فريق نورويتش سيتي، بنتيجة 2 – 1، بينما صعد تشيلسي على حساب فريق ليستر سيتي، بهدف نظيف.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على فريق واتفورد فى المباراة النهائية، بنتيجة 6 – 0.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.