أزمة فى كهرباء فنادق مرسى علم.. والمستثمرون يلجأون لـ” العنانى”

43

كتب/عاطف عباس..

أكد المهندس طارق شلبى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم،أن هناك معوقات تواجه الفنادق التابعة لهيئة التنمية السياحية والبالغ عددها 72 فندقا، أبرزها مشكلة الكهرباء والمياه، مطالبا وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى بالتدخل لدى وزارة الكهرباء لإلغاء التكلفة الاستثمارية البالغ قدرها ثلاثة ملايين ونصف لكل ميجا وات والتى تطلبها الشركة  لمد شبكات وخطوط كهرباء الجهد العالي.

طالب طارق شلبى فى تصريحات خاصة لـ ” اليوم السابع”،  بالسماح للمشروعات السياحية بمد الشبكات الداخلية بمعرفتها و على حسابها بضوابط أو بسعر مميز عن المشروعات داخل الكردونات للمدن و إلغاء رسوم مرور الشبكة الحالية من أمام القرى السياحية التى تملك المولدات الكهربائية البديلة فى حالة الضرورة.

وشدد رئيس جمعية مرسى علم ، على ضرورة المساواة فى قيمة الكهرباء مع القرى السياحية الأخرى، قائلا : أننا نتنافس على الهدف وعلى نفس الأسواق الخارجية والداخلية وإلا ستكون المنافسة غير عادلة فى دولة يسودها القانون.

وأوضح أن المشكلة تقع فى نطاق الجمعية من القصير شمال مدينة مرسى علم حتى برنيس جنوب المدينة بواجهة 275 كم طولي، بطاقة فندقية 72 مشروع فندقى يصل 100 فندق شامل تحت الافتتاح، موضحا أن هذه الفنادق تعتمد على محطات المولدات الكهربائية  وتقوم بشراء لتر السولار لتشغيلها بدءا من 70 قرشا حتى وصل إلى 8 جنيه حاليا فى السوق سوداء بدون مساعدة من الدولة ودون زيادة فى إيراد سعر الغرفة .

وتابع ” شلبى ” قائلا : إن المشروعات السياحية (داخل كردون مدينة مرسى علم) لاتتحمل أى تكلفة استثمارية على مد شبكات وخطوط كهرباء الجهد العالي، بالإضافة إلى أن سعر الكيلووات/ساعة يقل عن جنيه، فى حين أن السعر المقترح من الشركة للفنادق خارج الكردون هو 135 قرش/كيلووات/ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.