إلغاء الدوري الجزائري واعتماد شباب بلوزداد المتصدر بطلا للمسابقة

512

كتب/علي مراد..

ألغي الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء بطولة الدوري وأعلن فريق شباب بلوزداد بطلا لدوري المحترفين للموسم الجاري 2019 – 2020 بعدما توقفت منافساته منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأكد التليفزيون الرسمي للجزائر أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة اعتمد خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، إلغاء الموسم وتتويج شباب بلوزداد بطلا للمسابقة.

وتم طرح 3 خيارات للموسم تم الاستقرار على الخيار الثالث والذي حصل على التزكية على اعتماد الترتيب الذي كان عليه الجدول عند توقف المنافسات، وإعلان الأبطال في كل مسابقات الدوري وإقرار الصعود وإلغاء الهبوط، مع تغيير اسم دوري الدرجة الثانية من المحترفين إلى دوري الهواة.

وقبل تعليق الدوري، كان شباب بلوزداد الجزائري يحتل المركز الأول برصيد 40 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام وفاق سطيف ومولودية الجزائر، وذلك قبل ثماني جولات من ختام الموسم.

وفى تصريحات سابقة، أكد رئيس الرابطة الجزائرية لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أن استشارة أندية الدرجتين الأولى والثانية، بشأن استئناف النشاط بالدوري المحلي، سيكون مفيدًا للجميع.

وقال رئيس الرابطة الجزائرية في تصريحات للقناة الإذاعية الجزائرية، اليوم الجمعة: “لقد فضلنا الاجتماع برؤساء الأندية، من أجل بحث مخلفات هذه الأزمة، والاطلاع على اقترحاتهم في هذا الشأن”.

وأضاف مدوار قائلا: “رغم أن الاتحاد الجزائري قرر استئناف المنافسات، إلا أننا مطالبون بالاستماع لانشغالات الأندية، واقترحاتها بشأن إمكانية استكمال الدوري من عدمه”.

وتابع قائلا: “اجتمعنا بالأمس مع رؤساء 9 أندية من الغرب، للوقوف على مدى استعدادهم وقدرتهم على التأقلم مع إجراءات السلامة، وكان هناك إجماع فيما بينهم بعدم قدرتهم على استئناف المنافسة في ظل الظروف الحالية”.

وواصل مدوار قائلا: “سنبرمج اجتماعين جديدين مع أندية الشرق، والوسط، وبعد ذلك سنتخذ قرارا بشأن إمكانية استكمال الدوري من عدمها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.