استطلاعات رأى فى تركيا تكشف تراجع عنيف فى شعبية العدالة والتنمية

475

كتب/سيدعبد القوي…

كشفت صحيفة زمان التركية المعارضة أن نتائج استطلاع رأي توقعت تراجعًا حادًا في الأصوات المحتمل حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم عليها في حال عقد انتخابات مبكرة.

وبحسب مؤسسة “GENAR” لاستطلاعات الرأي والدراسات المجتمعية معروف عنها أنها تصدر أرقامًا مرتفعة لنسبة تأييد حزب العدالة والتنمية، إلا أن هذه المرة صرح رئيس المؤسسة إحسان أكتاش أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعًا عنيفًا لأصوات حزب العدالة والتنمية.

وأوضح أكتاش أنه في الوقت الذي ستتراجع فيه أصوات حزب العدالة والتنمية بنسبة عنيفة، ستصعد أصوات حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى أكثر من 30%.

وأشار أكتاش إلى أن حزب الشعب الجمهوري حقق نجاحات مهمة في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وأنه من المتوقع ارتفاع نسبة المصوتين له في الفترة المقبلة إلى أكثر من 30%.

وقال في تصريحات: “تشكل معتقد لدى المعارضة والمثقفين المبتعدين عن الحزب الحاكم، فيما بعد الانتخابات المحلية الأخيرة، أن حزب الشعب الجمهوري حقق نجاحات مهمة في الانتخابات وستنعكس هذه النجاحات على الانتخابات العامة أيضًا. سترتفع أصوات حزب الشعب الجمهوري لأكثر من 30%. أما حزب العدالة والتنمية سيتعرض لتراجع عنيف في الأصوات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.