الأرقام تكشف معاناة ميسي التهديفية بالليجا لأول مرة منذ 13 عاماً

530

متابعة/سيدعبدالقوي..

يواجه الأرجنتيني ليو مسي نجم فريق برشلونة الإسباني أزمة تهديفية فى بطولة الليجا، بعد فشله فى التسجيل ضد ديبورتيفو ألافيس فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس، السبت وانتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

وكان الدولى الفرنسي أنطوان جريزمان قد أحرز هدف التعادل لبرشلونة بعد أن كان متأخراً في الدقيقة 63 من أحداث المباراة.

وأشارت صحيفة “آس”الإسبانية إلى معاناة ليونيل ميسي التهديفية في مسابقة الليجا هذا الموسم، ووصفت الأمر بغير الطبيعي بالنسبة للنجم الأرجنتينى.

وأضافت أن ليونيل ميسي نجم برشلونة لم يستطع التسجيل أو صناعة أى أهداف خلال آخر 5 مباريات بالليجا هذا الموسم، وهى حقيقة لم تحدث مع الأرجنتيني منذ 2006/2007، بما يعادل 13 عاماً.

وخاض ليونيل ميسي 6 مباريات مع برشلونة هذا الموسم، وأحرز هدف وحيد وكان ضد فياريال بالجولة الثالثة في المباراة التي إنتهت بفوز البارسا 4-0، ومنذ هذا اللقاء لم يسجل النجم الأرجنتينى بمعدل صيام تهديفي 5 لقاءات.

ولعب ليونيل ميسي جميع دقائق الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ومنتخب الأرجنتين، حيث خاض 10 مباريات كاملة دون راحة لمدة دقيقة، وهو ما أثر عليه بدنيا خاصة وأنه بعمر الـ 33 عاماً.

أوضحت الصحيفة، إن ليونيل ميسي فشل في تخطي مدافعين ديبورتيفو ألافيس خلال مباراة الأمس، ومع كل كرة يمر بها، يجد حارس المرمى باتشيكو حاضرًا ويتألق في التصدي لكراته، هذا فضلًا عن عدم القدرة في الإستلام والسيطرة على بعض الكرات مثل التمريرة التي تلقاها من بيانيتش في الدقائق الأخيرة التي كانت ستغير نتيجة المواجهة.

أكملت، إنه بجانب تدنى مستوى ميسي التهديفي، يظهر الإحباط على اللاعب في عدد من المباريات، هذا بجانب غضبه على الحكم هيرنانديز الأمر الذي أدى لإشهار البطاقة الصفراء الثانية له هذا الموسم بالدوري، الأولى كانت اعتراضًا على الحكم أيضًا في مباراة الكلاسيكو.

جدير بالذكر أن برشلونة فقد نقطتين هامتين في مشوار المنافسة على الليجا، حيث يحتل المركز الـ 12 برصيد 8 نقاط، وله مباراتين مؤجلتين ويبتعد بفارق 8 نقاط عن المتصدر ريال مدريد صاحب الـ 16 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.