الأندية الأكثر تتويجا بالدوري فى “بيج فايف” بعد لقب ريال مدريد

528

كتب/ محمد اشرف..

عزز فريق ريال مدريد الإسبانى تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الليجا على مدار التاريخ بعدما حسم لقب المسابقة في الموسم الكروى الجارى 2019-2020 للمرة الـ34 في تاريخه على حساب غريمه التقليدي برشلونة الذى اكتفى بالحصول على المركز الثانى مع تبقى جولة واحدة فقط على إسدال الستار على الدوري الإسباني.

ويعتبر الفريق الملكى الأكثر تتويجا بالدوري الإسباني برصيد 34 لقبا ليوسع الفارق مع الفريق الكتالونى إلى 8 ألقاب، حيث حصد البارسا 26 لقبا لليجا على مدار تاريخه.

وجاء ريال مدريد في المركز الثانى لقائمة الأندية الأكثر حصدا للقب المحلى في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج فايف”، فبعد حصوله على البطولة رقم 34 جاء خلف يوفنتوس الإيطالى الذى يأتي في المركز الأول بحصوله على لقب الكالتشيو 35 مرة

ويتربع اليوفى على عرش الأكثر تتويجا بالدوري الإيطالي على مدار التاريخ برصيد 35 لقبا وأصبح قريبا من حصد اللقب 36 والتاسع على التوالي بالموسم الحالي.

وحصد يوفنتوس أول ألقابه في الكالتشيو عام 1905 ثم نجح في احتكار اللقب متفوقا على جميع منافسيه منذ موسم 2011-2012 حتى الآن.

وواصل فريق يوفنتوس نزيف النقاط فى الدوري الإيطالي بعدماوفلت من خسارة مفاجئة من الفريق صاحب المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري، ليرتفع عدد النقاط المهدرة منذ العودة من توقف كورونا إلى 7 نقاط، وهو ما قلص الفارق مع أتالانتا صاحب المركز الثاني إلى 7 نقاط ومع لاتسيو الثالث إلى 8 نقاط والإنتر الرابع إلى 9 نقاط.

وجاء بايرن ميونخ في المركز الثالث للفرق الأكثر حصولا على لقب الدوري المحلي بين أندية “بيج فايف”، عقب حصوله على الدوري الألماني 30 مرة في تاريخه واحتكره في المواسم الثمانية الأخيرة، بفارق شاسع عن أقرب منافسيه فريقى بوروسيا دورتموند ومونشنجلادباخ برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.