الإصابة تضرب عثمان ديمبيلى قبل موقعة هولندا ضد فرنسا

65

كتب/محمدعادل.اشراف.سيدعبدالقوي.

تعرض الدولى الفرنسى عثمان ديمبلى نجم باريس سان جيرمان ومنتتخب فرنسا  لإصابة جديدة، خلال تواجده مع منتخب الديوك، استعدادا لمواجهة نظيره الهولندى مساء اليوم الجمعة.

ويستضيف المنتخب الهولندى، نظيره الفرنسى، فى تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، فى العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية، فى التصفيات المؤهلة ليورو 2024، والتى ستقام الصيف المقبل فى ألمانيا.

وكشفت صحيفة “ليكيب” أن ديمبلى يعانى من آلام فى عضلة الفخذ، منذ مشاركته فى المباراة الأخيرة أمام رين في الدوري الفرنسي، حيث لم يشارك  اللاعب في التدريبات الجماعية لمنتخب فرنسا في اليومين الأخيرين.

أشارت الصحيفة إلى أن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، يدرس إراحة عثمان ديمبلي، بعدم إشراكه في مباراة هولندا، اليوم الجمعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

هولندا ضد فرنسا

ويتصدر المنتخب الفرنسي، ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات متتالية، وسجل 11 هدفًا ولم تستقبل شباكه أي أهداف في التصفيات حتى الآن، فيما يأتي منتخب هولندا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط متساويًا مع منتخب اليونان، جمعهما من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة.

ويسعى منتخب الطواحين الهولندية، للثأر من الهزيمة الثقيلة، التي تلقاها أمام الديوك، في مواجهة الجولة الأولى، برباعية نظيفة، على ملعب “فرنسا”، في 24 مارس الماضي.

والتقى منتخب فرنسا بنظيره هولندا، في 29 مباراة تاريخيًا، في مختلف المسابقات، حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 15 مباراة مقابل 11 مباراة للمنتخب الهولندي، حسم التعادل في 3 مباريات، سجل الديوك 56 هدفا مقابل 60 هدفا للطواحين الهولندية.

ويتفوق منتخب الديوك، على نظيره الطواحين الهولندية، من حيث القيمة السوقية لمواجهة الليلة، حيث تصل قيمة وصيف مونديال 2022، إلى 1.06 مليار يورو، مقابل 438.50 مليون يورو للمنتخب الهولندي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.