الاتحاد الآسيوى يقرر إيقاف حسين عبد الغنى ويغرم الهلال والنصر ماليًا

159

متابعة/سيدعبدالقوي..

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوى لكرة القدم، عدة قرارات بشأن الأحداث التى شهدتها مباراة  الهلال والنصر فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال آسيا العام الماضى.

وتمثلت أبرز القرارات فى إيقاف مدافع النصر على لاجامى مباراتين مقبلتين بنفس البطولة وتغريمه 1000 دولار بسبب استخدامه اللعب العنيف ضد الهلال.

كما أعلنت اللجنة إيقاف حسين عبد الغنى، المدير التنفيذى السابق للنصر 4 مباريات مقبلة وتغريمه 2000 دولار، بسبب سلوكه المشين بعد نهاية المباراة ضد الهلال.

وتم تغريم علي البليهي، مدافع الهلال، 5 آلاف دولار وذلك بسبب استفزازه للخصم بعد نهاية اللقاء، حيث قام بغرز هلال فريقه في منتصف الملعب، ما أدى لاندلاع أزمة بين اللاعبين.

كما تم تغريم نادي الهلال 7500 دولار بسبب إساءات أفراده إلى سمعة اللعبة، بالإضافة إلى 14 ألف دولار أخرى بسبب سوء سلوك جماهيره.

واستقال حسين عبدالغني من منصبه في نادي النصر بعد العديد من الأزمات، كان أبرزها عقب انتهاء ديربي الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، الذي انتهى بفوز الهلال على النصر.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله حسين عبد الغني وهو يشتبك بالأيدي مع ثنائي الزعيم سلمان الفرج وعلي البليهي بعد انتهاء المباراة، وهو التصرف الذي رآه البعض لا يليق بالعالمي وطالبوا بإبعاده فورًا.

فيما أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقامة منافسات دور المجموعات لأندية الشرق فى دورى الأبطال فى تايلاند وفيتنام وماليزيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.