الدكتورهاني عبدالظاهر/ ينشرمجموعه من النصائح الهامه للوقايه من امراض وفيروسات فصل الشتاء

80

متابعينا الكرام اينما كنتم عبرصفحات الجمهوريه,,

السيدات والساده:

تزامنًا مع موسم الشتاء  القادم والذي تفصلنا عنه أيام قليلة وتزيد في موسم الشتاء العدوى التنفسية والأمراض التنفسية والصدرية.

يوجد عدد من التطعيمات المهمة التي يوصي بها الأطباء في موسم الشتاء بضرورة تناولها للحماية من مضاعفات العدوى التنفسية خاصة للفئات الأكثر خطورة.

تطعيمات مهمة يجب تناولها قبل الشتاء 

 أهم التطعيمات الواجب تناولها خلال هذه الفترة منها:

1. تطعيم الإنفلونزا 

أكدت وزارة الصحة أهمية تلقي التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أهمية التطعيمات للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وباعتبارها واحدة من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي.

أوضحت أن لقاح الأنفلونزا الموسمية غير مرتبط بوقت محدد، ويمكن أخذ اللقاحات في أي وقت من العام.ويمكن  الاستفاده القصوى من  اللقاحات  فى بدايات فصلى الخريف والشتاء لزياده عوامل انتشار الامراض التنفسيه فى  هذا الوقت مثل الانفلوانزا ونزلات البرد  والفيروس التنفسى المخلوى والانفلونزا هى عدوى فيروسيه تصيب الممرات الهوائيه فى الرئتين وتسبب الحمى والاما فى الجسم وسعال واعراض  اخرى وهناك بعض الاطفال قد يحتاجون الى دخول المستشفى للعلاج لما تتسببه الانفلونزا من مضاعفات فى بعض الاحيان والانفلونزا تصيب جميع الفئات العمريه وقد تؤدى الاصابه بها الى مضاعفات لدى المرضى  الذين لديهم عوامل خطوره مثل الاطفال اقل من عامين وكبار السن  واصحاب الامراض المزمنه والسيدات  الحوامل  والسمنه المفرطه

 تطعيم كورونا

2. تطعيم كورونا وتناول الجرعات المنشطة مهم وضروري في موسم الشتاء للحماية من أي تحورات لفيروس كورونا، وكذلك الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات منهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة يجب عليهم تناول تطعيم كورونا.

وأكدت وزارة الصحة ضرورة تناول الجرعة المنشطة من لقاح فيروس كورونا لمن فات على تناولهم التطعيم مدة ٦ شهور سابقة.

وكشفت وزارة الصحة عن الفئات الواجب عليها تناول جرعة منشطة من تطعيم فيروس كورونا وهم كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب المناعة الضعيفة.

تطعيمات الحماية من الالتهاب الرئوي 

3. تطعيمات للحماية من الالتهاب الرئوي للأطفال لحماية الرئتين

والله الموفق والمستعان………

المستشارالدوائي والمشرف العام علي مكتب الجمهوريه بالقليوبيه…….

الدكتور//هاني عبدالظاهر……..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.