الدكتور هاني عبدالظاهر يوجه سؤلا للصحه والصحه تجيب،متي نصل لصفر اصابات ؟..

642

متابعي الكرام اينما كنتم وجهنا السؤال والصحه تجيب ،،

حيث

علق لنا الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لشؤن الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان على السؤال الأكثر تداولا بين المواطنين بعد انخفاض الإصابات بكورونا.. متى يتم تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا؟ قائلا: “نصل إلى تسجيل صفر إصابات إذا التزمنا حرفيا بالإجراءات الوقائية والاحترازية بمعنى أنه سيتم تقليل الانتشار المجتمعى للفيروس فى البلاد عن طريق تفعيل كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة ارتداء الماسكات .

وقال عبد الفتاح، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إن مصر حجزت عددا كبيرا من جرعات لقاح اكسفورد والذى سيتم خلال ساعات إعلان نتائج المرحلة الثالثة من الدراسات الإكلينيكية على اللقاح، متابعًا: “سيتم توفير اللقاح فى شهر ديسمبر المقبل على أقصى التقديرات مؤكدا أن الدولة تسعى بكل طاقتها لتوفير مستحدثات اللقاحات والأدوية للمواطنين خاصة المتعلقة بجائحة كورونا “.

وأكد الدكتور محمد عبد الفتاح أن إصابات كورونا اليومية انخفضت إلى أكثر من 50% خلال الـ10 أيام الماضية، مؤكدا أنها بشرة خير للجميع بتجاوز مصر للذروة فى الإصابات، متابعًا: “يمكن أن ترتفع الإصابات مرة أخرى حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والانفتاح غير المدروس” وأضاف أعلى عدد إصابات يومى تم تسجيله كان 1774 حالة وبينما أقل عدد إصابات كان698 حالة .

وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح أن تقليل الانتشار المجتمعى والالتزام بالإجراءات الوقائية يمكن أن يجعلنا نسجل صفر إصابات خلال 14 يوما وناشد المواطنين بالحرص على اتباع الإجراءات الوقائية والتزام التباعد الاجتماعى، متابعًا: “مستعدون لكافة السيناريوهات وجميع المستشفيات جاهزة لاستقبال المشتبه فى إصابتهم بكورونا وتوفير العلاج اللازم لهم ونصح بضرورة الاهتمام بالعزل المنزلى حال ظهور أعراض .

متابعي الكرام,,,

ولقد

كشف  لنا ايضاأن الفيروس مازال موجود فى جميع دول العالم ولم يختف بعد ولكن ما حدث هو تراجع الإصابات فى عدد من الدول فقط لكن الفيروس موجود بمعنى أنه لا بوجد بلد خال تماما من الفيروس ولكن انحسرت فيه الإصابة فقط بفضل تطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعى وقال: “استطعنا السيطرة على الوباء بالتعاون”.

أما عن الموجة الثانية قال: “لا يوجد فيروس جديد ولكن بمكن أن تظهر الإصابات مرة اخرى بين الجميع وفى أى بلد تراجعت فيها نسب الحالات اليومية وقال أن الفاكسين أو اللقاح الجديد سيوفر الكثير ويحمى عددا كبيرا من الإصابة وحتى وأن أصيب ستكون الأمور بسيطة كدور أنفلونزا طبيعى لكن لن يصل إلى حد حدوث مضاعفات خطرة .

وأوضح أن لحوم الأضاحى والأغذية لا تنقل كورونا، مضيفًا: “كل ما يقال عن انتقال كورونا بالهواء خطأ”، مشيرًا إلى أن مصر من أوائل الدول التى أبلغت منظمة الصحة العالمية عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا، عندما كان يطلق عليها التهاب رئوى غير معلوم المصدر.

يذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

والله الموفق والمستعان ….

المستشار الدوائي للجمهوريه….

الدكتور// هاني عبد الظاهر……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.