الدكتور/هاني عبد الظاهريتضامن مع وزارة الصحه في مناشدتها للمرضي بسرعة التسجيل ببرنامج إنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة

252

متابعي الافاضل ،، زملائي الاعزاء ،،

خطوه جريئه و ناجعه تلك التي تخطوها وزاره الصحه  وبخاصه في هذه الايام العصيبه التي تمر بها البلاد في خضم هذه الجائحه لفيروس كورونا المستجد،،

فلقد

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين ممن يحتاجون التدخلات الجراحية العاجلة ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار سرعة التسجيل ببرنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحة المواطنين، في إطار خطة الوزارة لتكثيف العمل بمبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المبادرة الرئاسية مستمرة في عملها رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تخصيص ممرات آمنة للمرضى بجميع المستشفيات لمنع الاختلاط بين المصابين بفيروس كورونا وغير المصابين بالفيروس.

وأضافت الوزارة أن المريض لا يتحمل أي تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، موضحه أنها تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300 الذي يعمل يومياً من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً .

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اعلنت عن الانتهاء من إجراء  453 ألف و845 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنها، قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو 2018 وحتى الان.

وبهذا الخصوص،،

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إجراء  453 ألفا و845 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنها، قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو 2018 وحتى اليوم الثلاثاء.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن المبادرة الرئاسية مستمرة في عملها رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تخصيص ممرات آمنة للمرضى بجميع المستشفيات لمنع الاختلاط بين المصابين بفيروس كورونا وغير المصابين بالفيروس، مناشدة المواطنين ممن يحتاجون التدخلات الجراحية العاجلة سرعة التسجيل ببرنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحة المواطنين، في إطار خطة الوزارة لتكثيف العمل بمبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة.

وأوضح بيان، أن عدد العمليات التي تم إجراؤها حتى اليوم تتضمن  178 ألفاً و674 عملية قسطرة قلب، 27 ألفاً و293 جراحة قلب مفتوح، و168 ألفاً و411جراحة رمد، و222 ألفاً و39جراحات مخ وأعصاب، و22 ألفاً و738 جراحة عظام، و29 ألفاً و854 جراحة أورام.

 وأضاف، أنه تم إجراء 3013 عملية زراعة قوقعة الأذن، و241 زراعة كلى، و387 زراعة كبد، كما تم إجراء  819 عملية قسطرة طرفية، و176 عملية قسطرة مخية، ضمن التخصصات الجديدة التي تم إدراجها ضمن المبادرة الرئاسية مؤخرًا.

وأشار إلى أنه تم تحويل  24 ألفاً و169 حالة لتلقي العلاج الدوائي بدلاً من التدخل الجراحي، وذلك بعد مناظرتهم طبياً والتأكد من عدم حاجتهم لأي تدخلات جراحية، مؤكداً أنه تتم متابعتهم باستمرار واتخاذ اللازم فوراً حيال حدوث أي تطورات صحية لهم.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عاطف، منسق عام المشروع والمدير التنفيذى لغرفة عمليات مبادرة “قوائم الانتظار”، إن مستشفيات وزارة الصحة المشاركة في المبادرة أجرت 282 ألفاً و19عملية جراحية من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها، تليها المستشفيات الجامعية بعدد عمليات  115 ألفاً و548 عملية من أصل عدد العمليات التي تم إجراؤها بالمجان، مؤكداً أن المريض لا يتحمل أي تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، موضحاً أن الوزارة تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300 الذي يعمل يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً …

والله الموفق والمستعان…

المستشار الدوائي للجمهوريه…

الدكتور// هاني عبد الظاهر….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.