الرئيس السيسى يصل المتحف القومى للحضارة المصرية ويستمع لشرح تفصيلى لمحتوياته.. “الآثار” تهديه التذكرة رقم1.. والسيدة انتصار السيسى: نقل المومياوات الملكية حدث استثنائى فريد وأفخر بانتمائى للحضارة العريقة

23

متابعة/عاطف سعيد..

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط لاستقبال الموكب الذهبى لملوك وملكات مصر القديمة.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح مفصل عن متحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل دقائق من انطلاق موكب المومياوات الملكية، من وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، لدى وصوله إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأجرى الرئيس بصحبة وزير الآثار جولة تفقدية داخل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، قدم وزير الآثار شرحا مفصلا الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحتويات المتحف القومى الحضارة المصرية قبل وصول الموكب الذهبى.

كما أهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

وكتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.. أن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة فى أعماق التاريخ.. إننى أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذى بدأناه.. طريق البناء والإنسانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.