الفيفا يحتفى بتسجيل بايرن ميونخ رقما قياسيا جديدا بعد تتويجه بالسوبر الأوروبى

468

متابعة/سيدعبدالقوي..

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بتسجيل نادي بايرن ميونخ الألماني رقما قياسيا جديدا بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي على حساب نادي اشبيلية الإسباني، ونشر الفيفا عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، صورة لأبطال البافاري، وعلق قائلا: ” أصبح بايرن ميونخ الألماني أول فريق من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يفوز في 23 مباراة متتالية في كل المسابقات”

وتوج فريق بايرن ميونخ الألماني، بكأس السوبر الأوروبى للمرة الثانية في تاريخه، بعدما قلب الطاولة على نظيره إشبيلية الإسبانى، بتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “بوشكاش أرينا” فى العاصمة المجرية بودابست في مواجهة سوبر أوروبا 2020، حيث انتهت التسعين دقيقة الأصلية بالتعادل الإيجابى 1-1 ليتجه اللقاء للأشواط الإضافية الذى نجح فيها العملاق البافارى في تسجيل هدف الفوز.

وأحرز الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، هدف التقدم لصالح فريق إشبيلية عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 13 من زمن المباراة، وأدرك ليون جوريتزكا هدف التعادل لصالح بايرن ميونخ بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

ونجح خافى مارتينيز في تسجيل الهدف الثانى والفوز لصالح بايرن ميونخ عن طريق ضربة رأسية رائعة بالدقيقة 104 من زمن المباراة.

وبدأ البايرن ضد إشبيلية بالتشكيل التالى: مانويل نوير – بافارد – نيكلاس سولي – ديفيد ألابا – هيرنانديز – سيرجي جنابري – جوشوا كيميتش – ليون جوريتزكا – ليروي ساني – توماس مولر – وليفاندوفسكي.

وبدأ إشبيلية ضد بايرن ميونخ كالتالى: بونو – إسكوديرو – دييجو كارلوس – كوندي – نافاس – راكيتيتش – فيرناندو – جوردان – أوكامبوس – دي يونج – سوسو.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يحصد فيها بايرن ميونخ لقب كأس السوبر الأوروبى، بعدما حصده مرة واحدة في تاريخه في وقت سابق وذلك عام 2013.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.