الكاتب //احمد منصور/ يكتب// للشرطه المصريه رجال تظهر وقت الشدائد

76

متابعينا الكرام اينما كنتم عبر صفحات الجمهوريه ،، اليوم نشهد واليوم نشيد،،

لقد شهدت البلاد خلال هذه الأيام سوء للأحوال الجوية، صاحبها سقوط أمطار في القاهرة وبعض المناطق، الأمر الذي استلزم من البعض البقاء في منازلهم دون التحرك، إلا للضرورة.

ومع هطول الأمطار بكثافة في بعض المناطق وتراكم المياه، لا سيما في الأماكن المنخفضة، بادر رجال الشرطة ـ كعادتهم ـ لمد يد العون للمواطنين، ومساعدتهم في تحركاتهم.

وفي مشاهد إنسانية وراقية، ظهر رجال الشرطة، وهم يساعدون كبار السن في عبور الشوارع، فضلًا عن تفويج وتحريك السيارات، ومنع التكدسات في الشوارع والمحاور، مع تكرار النصائح المرورية لقائدي المركبات، بأهمية توخي الحذر أثناء القيادة، وتجنب السرعة المرتفعة، وعدم الضغط على “الفرامل” فجأة، وعدم الانشغال بالراديو أثناء القيادة، وإعطاء الإشارات الدالة على الانحدار يمينا ويساراً، وترك مسافات كافية بين السيارات، بمثابة مسافات للأمان، والاستعانة بالإغاثة المرورية لدى حدوث أي أعطال محتملة.

ولم يكتفي رجال الشرطة بذلك، وإنما بادروا ـ بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ـ في سحب تراكمات المياه، من قبل الحماية المدنية، حتى يسمحوا للسيارات بالتحرك بحرية كاملة، ولا تتعطل مصالح المواطنين.

ورغم هطول الأمطار بكثافة على بعض المناطق، وحرص الكثيرون على مغادرة الشوارع والاحتماء في منازلهم، إلا أن رجال الشرطة ظلوا واقفين أسفل الأمطار، وفي الظروف الطقسية السيئة، لا يبالون ببرودة الجو، يؤدون واجبهم المقدس، في الحفاظ على حياة المواطنين، وخلق أجواء آمنة للجميع.

والله ولي التوفيق….

المشرف الفني علي التحرير…..

الكاتب//احمد منصور……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.