المستشار الدوائي للجمهوريه//يعلن عن بدء التجارب الأخيرة للقاح كورونا لشركة”بيوان تيك”الألمانية و”فايزر”الأمريكية

552

متابعي الكرام ،زملائي الاعزاء اليوم اعلن لكم عن الجديد والمفيد عن فيروس كورونا المستجد،،

فلقد

كشفت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيو ان تيك “BioNech “، وشركة صناعة الأدوية الأمريكية فايزرPfizer، أنهما ستبدآن دراسة عالمية محورية لتقييم مرشحهما الرئيسى للقاح فيروس كورونا COVID-19

وقالت صحيفة تليجراف، إذا نجحت الدراسة، يمكن للشركات تقديم اللقاح للموافقة التنظيمية عليه في وقت مبكر من أكتوبر، ووضعه على المسار الصحيح لتزويد ما يصل إلى 100 مليون جرعة بنهاية عام 2020 و 1.3 مليار بنهاية عام 2021، حيث يتم إعطاء كل مريض جرعتين من اللقاح للمساعدة في تعزيز المناعة، لذا فإن أول 100 مليون جرعة ستطعم حوالي 50 مليون شخص.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشمل الدراسة حوالي 120 موقعًا على مستوى العالم، ويمكن أن تشمل ما يصل إلى 30 ألف مشارك، وسيشمل المناطق المتأثرة بشدة بفيروس كورونا COVID-19

أضافت كاثرين جانسن، رئيسة قسم أبحاث وتطوير اللقاحات في شركة فايزر: “إن بدء تجربة المرحلة الثانية والثالثة هو خطوة رئيسية إلى الأمام في تقدمنا ​​نحو توفير لقاح محتمل للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا COVID-19 المستمر. 

وأوضحت أن فايزر Pfizer قامت بتوقيع اتفاقية لبيع 100 مليون جرعة من لقاحها إلى حكومة الولايات المتحدة وإعطائها خيار شراء 500 مليون جرعة أخرى، وتجري محادثات مع حكومات أخرى، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، بشأن صفقات مماثلة يتم تطوير أكثر من 150 لقاحًاCOVID-19، لفيروس كورونا الذي أودى بحياة ما يقرب من 650ألف شخص على مستوى العالم.

يستخدم اللقاح مادة كيميائية مشابهة لسطح  فيروس كوروناالتاجي، لتدريب الجهاز المناعي التعرف عليه وتحييده، على الرغم من أن التكنولوجيا كانت موجودة منذ سنوات، إلا أنه لم يكن هناك قط لقاح معتمد من الحمض النووي الريبي (mRNA).موضحة أن مودرنا أطلقت أيضًا تجربة للمرحلة الأخيرة على 30 ألف مشارك يوم الاثنين، كما تبدأ جونسون آند جونسون تجارب سريرية هذا الأسبوع.. ..

والله الموفق والمستعان….

المستشار الدوائي للجمهوريه…

الدكتور/هاني عبد الظاهر….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.