المشرف الفني للجمهوريه يكتب// في اليوم العالمي للعمل الخيري..

449

متابعينا الاعزاء  حول العالم عبر صفحات الجمهوريه,,

لا شك ان

صندوق تحيا مصر، يشارك في كل أعمال الخير والبر، شارك في الإفراج عن الغارمات، يدعم المشروعات الصغيرة، وكان له دروا بارزا في برامج الرعاية الصحية والتنمية العمرانية وبرامج الدعم الاجتماعي، كما كان له دورا مؤثرا في مواجهة الكوارث والأزمات التي تواجه الوطن والمواطن، ونجح في أن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر قافلة إنسانية على مدار التاريخ، كما سطر قصص نجاح لم يكن لها مثيل.

وتزامنا مع اليوم العالمى للعمل الخيرى، كان هناك حضور قوى لصندوق تحيا مصر، فقد تم إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار احتفالية “أبواب الخير” التى ينظمها الصندوق بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور رئيس الدولة المصرية عبد الفتاح السيسى.

صندوق تحيا مصر يقوم بأعمال خير كثيرة، ونظم  أكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية على مستوى العالم، وأكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية بواقع 4500 جهاز، وأكبر تبرع بالمواد الغذائية بإجمالي مليون كرتونة موجهة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وأظن كلما زادت موارد الصندوق كلما ارتفع مؤشر أعمال الخير إلى الأعلى، وستشمل جميع المحتاجين في كل المحافظات، ويكفي أن من مهام صندوق تحيا مصر للعمل الخيري، أنه يضم 6 برامج رئيسية، وهم “برنامج الرعاية الصحية” ومن مبادراته علاج مرضى الضمور العضلي من الأطفال، و”برنامج التنمية العمرانية” الذي يشارك في تطوير المناطق العشوائية وإنشاء مدن بديلة لقاطنيها مثل مدن بشائر الخير بالإسكندرية أو الأسمرات بالقاهرة.

وحتى لا نطيل، ونعيد ونزيد نطرح تساؤلات ستجيب عليها الأيام ونذكر مع هذه التساؤلات بأن الزبد يذهب جفاء وأما ما ينفع الناس يمكث في الأرض، فهل يمكن أن تقوم الأحزاب السياسية المصرية وهي كثيرة للغاية بإجراء حملات لجمع تبرعات لصندوق تحيا مصر و؟ وهل يتبني الدعاة على كافة المستويات تدشين مبادرات خيرية لدعم صندوق تحيا مصر؟ وهل يطلق المؤثرين في المجتمع دعوات للتذكير بضرورة التبرع لصندوق تحيا مصر؟وأظن وليس كل الظن أثم أن هذه الدعوات والمبادرات والتذكيرات تدخل تحت قاعدة الدال على الخير كفاعله.

والله ولي التوفيق….

المشرف الفني للجمهوريه…..

الكاتب// انور عياد…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.