انطلاق “عشم إبليس” لفرقة الرقص الحديث على مسرح الجمهورية.. الليلة

125

كتب/سمرسمير.

ينطلق اليوم الجمعة، العرض المسرحي “عشم ابليس. للمخرج ومصمم الاستعراضات مناضل عنتر، من إنتاج فرقة الرقص الحديث، التابعة لدار الأوبرا المصرية، من بطولة عبد الباري سعد وأسامة فوزي، وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين المرافقين 3 و4 نوفمبر، علي مسرح الجمهورية.
العرض من تصميم وإخراج مناضل عنتر، ملابس المهندسة هالة محمود، ديكور المهندس عمرو الأشرف، إضاءة المهندس رضا ابراهيم، دعاية الفنان مصطفى عوض ، تصميم وإخراج مناضل عنتر.
وتدور فكرة العرض حول التاريخ الإنساني وما يضمه من أفكار متداخلة تتصارع بين الخير والشر وشخصيات متنوعة جاءت إلى العالم ورحلت عنه ويحاول الباحث في آثارها للوصول إلى الجانب الإنساني واكتشاف الضعف الخفي بداخله الذي يغلب العاطفة على صوت العقل فى كثير من الأحيان وذلك في مشاهد يحمل كل منها اسما مختلفا.
فرقة الرقص المسرحى الحديث تأسست عام 1993 وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي ، حصلت الفرقة على عدة جوائز منها جائزة أحسن عرض سينوغرافى فى مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كما مثلت مصر فى مهرجانات دولية عديدة ،وقد أعدت الفرقة برنامجا متميزاً للموسم الجديد 2016-2017 حيث تقدم عدد من العروض التى يضمها ريبرتوارها والتى حازت على إعجاب الجماهير ونقاد المسرح والرقص بالإضافة إلى عروض جديدة تقدم لأول مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.