انورعياد يكتب/عن افق التعاون بين مصر وماليزيا..

121

متابعينا الكرام اينما كنتم عبر صفحات الجمهوريه اليوم نشيد بل ونؤكد ونشهد بعمق العلاقات المصريه الماليزيه،، بشتي طرقها بين مصر وماليزيا،،

ولقد تجلت قوة تلك العلاقات مؤحرا حين

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى بفتح آفاق جديدة للتعاون مع ماليزيا، خاصة على المستوى التجارى والصناعى فى ظل وجود آفاق رحبة للتعاون بين البلدين فى هذا المجال، فضلا عن كون مصر البوابة الرئيسية لدول القارة الإفريقية والشرق الأوسط، وبالمقابل تعد ماليزيا البوابة الأساسية لمنطقة الآسيان.

جاءت تصريحات الرئيس خلال تلقيه منذ ساعات قليله اتصالا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من محيى الدين ياسين، رئيس وزراء ماليزيــا.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول تبادل الرؤى حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى تناول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيديّن الإقليمى والدولي.

وأكد رئيس وزراء ماليزيا تطلع بلاده إلى تطوير علاقات التعاون الثنائى مع مصر، خاصةً على الصعيد الاقتصادى والصناعى والتجارى والتعليمي، وذلك فى ضوء التطور الكبير واللافت فى مناخ الاستثمار والأعمال فى مصر، الذى تجسد فى سلسلة المشروعات القومية الكبرى، التى توفر فرصا عديدة واعدة للتعاون والاستثمار، وهو الأمر الذى يهدف إلى تنشيط العلاقات بين البلدين الصديقين وإعادتها إلى المستوى المأمول. وأضاف المتحدث الرسمى أن الاتصال تطرق كذلك إلى التباحث حول تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وماليزيا على الصعيد الأمنى وفى مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وفى مجال التعليم الدينى فى ضوء مكانة الأزهر الشريف والأهمية التى يحتلها فى ماليزيا كمنارة لنشر صحيح الإسلام الوسطى المعتدل، إلى جانب التباحث حول سبل تعزيز الاستثمارات الماليزية إلى مصر بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة والاستفادة مما توفره مصر من امتيازات وحوافز فى هذا القطاع الاستثماري، لا سيما فى مجال صناعة السيارات، والإلكترونيات، والطاقة، وذلك فى إطار المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة من خلال البنية التحتية والإنشاءات.

كما تناول الاتصال تبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام فى الشرق الأوسط، حيث ثمن رئيس الوزراء الماليزى التحركات المصرية التى أفضت إلى وقف التصعيد وتحقيق التهدئة المرجوة فى قطاع غزة، وكذلك المبادرة المصرية بإعادة إعمار القطاع، وكذلك المساعى المبذولة من أجل إعادة إطلاق مسار المفاوضات بشكل عاجل، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وفق مقررات الشرعية الدولية.

وقد تم التوافق بين الجانبين بشأن تكثيف التواصل الثنائى بين كبار المسئولين بالبلدين وتبادل الزيارات رفيعة المستوى خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل التشاور والتنسيق المستمر سواء على الصعيد الثنائى أو فى إطار المحافل الدولية.

(PIL) عشاء ثنائي بين ماليزيا ومصر لتعزيز وتعزيز تجارة السلع وخاصة زيت النخيل. ‎4 يوليو 2021 ، القاهرة ، مصر ‎باسيفيك انتر لينك (PIL) SDN BHD – لاعب عالمي في قطاع زيت النخيل ومشتقاته من ماليزيا – ترحب بكل فخر بالمندوبين الماليزيين والمصريين لعشاء ومناقشة لتعزيز وتعزيز تجارة السلع بين البلدين خاصة في حقل زيت النخيل. ‎وزير الصناعات الزراعية والسلع (MPIC) ، ماليزيا ، الوزير د. داتو الدكتور محمد خير الدين أمان رزالي والوفود الماليزية سيلتقون بممثلي الصناعة المصرية لاستكشاف إمكانيات مختلفة لزيادة استيراد مختلف المنتجات المتعلقة بالنخيل والنخيل لاستهلاك وفائدة المستهلكين المصريين. —- ‎قال العضو المنتدب السيد فؤاد هايل سعيد ، ممثلاً عن Pacific Interlink (PIL) SDN BHD ، وهي شركة نخيل عالمية مقرها في ماليزيا: “إن PIL التي تعد بالفعل مُصدِّرًا رئيسيًا لزيت النخيل إلى مصر ، ستفتخر ويسعدها تمديدها. الدعم الكامل لهذه المبادرة. سيسعد معهد القانون الدولي أن يعمل بالتنسيق الوثيق مع السلطات المعنية ومجتمع الأعمال لتعزيز وبناء علاقات أقوى بين البلدين من خلال التعاون المتبادل “. ‎سيحضر لاعبون بارزون في الصناعة ورجال أعمال من البلدين هذا الحدث الهام للمشاركة في مناقشات مع ممثلي الحكومة المعنيين لاستكشاف طرق مختلفة للمشاركة بين البلدين ومجتمعات الأعمال لتعزيز فرص التعاون المتبادل. ==========- END -======= ‎حول Pacific Inter-Link (PIL) ‎تأسست شركة Pacific Inter-Link (PIL) في عام 1988 في كوالالمبور لتعزيز تصدير مختلف السلع والخدمات من ماليزيا والشرق الأقصى إلى الأسواق العالمية. على مدى العقود الثلاثة الماضية ، نمت PIL لتصبح لاعبًا عالميًا مرموقًا في مجال زيوت الطعام والسلع الاستهلاكية. ‎تشارك مجموعة PIL بنشاط في مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل التصنيع والتكرير والتجارة ومحطة الخزانات وتسويق المنتجات الاستهلاكية وخدمات الشحن. نظرًا لكونها منظمة مركزة وموجهة جيدًا وبعيدة النظر ، فإن مجموعة PIL تؤمن بشدة بالتخطيط الاستراتيجي طويل الأجل ، بينما تضمن في نفس الوقت المرونة لتلبية احتياجات

والله ولي التوفيق

الكاتب والمشرف الفني للجمهوريه……

انور عياد// ………..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.