بالأرقام.. كريستيانو رونالدو ماكينة أهداف لا تتوقف فى أوروبا

168

متابعة/سيدعبدالقوي..

يواصل البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، التألق مع السيدة العجوز فى الموسم الجاري، على المستويين المحلي والأوروبي، وكشفت إحصائية بالأرقام، أن كريستيانو رونالدو يمتلك متوسطا رائعا من الأهداف هذا الموسم بواقع 1.23 هدف فى المباراة الواحدة، أى يسجل هدفاً كل 68.25 دقيقة.

وحقق رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث لعب كريستيانو 13 مباراة هذا الموسم ما بين الدوري ودوري أبطال أوروبا وأحرز 16 هدفًا وصنع هدفا وحيدا فى المجمل فى 1092 دقيقة.

ويتصدر كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 12 هدفاً، وبفارق هدف عن الوصيف روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الوصيف بـ 11 هدفاً.

وتسلم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، جائزة القدم الذهبية لعام 2020 فى نسختها الثامنة عشرة متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني، ونجمنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وروبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، وتم التصويت على الجائزة من قبل الجماهير بعد قائمة مختصرة من 10 لاعبين كل عام.

وقال رونالدو، بعد تسلم الجائزة، “الحصول على هذه الجائزة شرف كبير لى، أنا سعيد لأن بصماتي ستكون قريبة من آثار الأبطال العظماء الآخرين، وأشكر كل من صوت لى، سأبذل قصارى جهدى دائما للعب بشكل جيد وإحراز الأهداف”.

وحصد نجم يوفنتوس رونالدو العدد الأكثر من الأصوات لعام 2020 أكثر من ميسي ومحمد صلاح وليفاندوفسكي وزميله في البيانكونيري جورجيو كيليني ونيمار وسيرجيو راموس وسيرجيو أجويرو وجيرارد بيكيه ولاعب وسط إنتر ميلان أرتورو فيدال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.