بشري جديده يعلنها الدكتور//هاني عبد الظاهر,عن مرشح دوائي جديد لعلاج COVID-19 يستخدم فى روسيا لعلاج الإنفلونزا

502

متابعي الافاضل ,السيدات والساده ،،

اليوم نعلن لكم عن بشري جديده في عالم فيروس كورونا, حيث

حدد باحثون من جامعة كنت وجامعة جوته في فرانكفورت بـ (ألمانيا) وكلية هانوفر الطبية (ألمانيا) عقارًا يمكن أن يوفر علاجًا لـ COVID-19.

وجد الفريق الدولي من علماء الفيروسات، أن مثبط البروتياز المعتمد لعقار أبروتينين وهو من مضادات التخثر، أظهر نشاطًا ضد فيروس كورونا COVID-19 ، بتركيزات مختلفة في المرضى.

ووفقا للدراسة المنشورة في ” sciencedaily “، يمنع أبروتينين دخول فيروس كورونا إلى الخلايا المضيفة، وقد تمت الموافقة على رذاذ أبروتينين في روسيا لعلاج الإنفلونزا ويمكن اختباره بسهولة لعلاج فيروس كورونا COVID-19.

مرشح دواء لفيروس كورونا مرشح دواء لفيروس كورونا

 

قال الباحث الرئيسى بالدراسة : تم الإبلاغ عن أن رذاذ أبروتينين يمكن تحمله بشكل جيد للغاية في مرضى الإنفلونزا، وبالتالي، قد يكون لها إمكانية خاصة للوقاية من مرض COVID-19 الوخيم عند تطبيقه مبكرًا بعد التشخيص.

من ناحية أخرى، يستخدم العلماء في جامعة كاليفورنيا، التعلم الآلي لتحديد مئات الأدوية الجديدة المحتملة التي يمكن أن تساعد في علاج COVID-19 ، المرض الناجم عن فيروس كورونا ، من خلال استخدام 65 بروتينًا بشريًا يتفاعل مع بروتينات كورونا.

خط أنابيب اكتشاف الأدوية هو نوع من الإستراتيجيات الحسابية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي – وهي خوارزمية كمبيوتر تتعلم التنبؤ بالنشاط من خلال التجربة والخطأ ، وتتحسن بمرور الوقت.

ووفقا للباحثين، فأن خطوط الأنابيب المرشحة للأدوية ، مثل تلك التي طورناها ، مهمة للغاية لمتابعة كخطوة أولى نحو الاكتشاف المنهجي لأدوية جديدة لعلاج COVID-19، حيث أن الأدوية الحالية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، والتي تستهدف بروتينًا بشريًا واحدًا أو أكثر من البروتينات المهمة لدخول الفيروس وتكاثره لديها حاليًا أولوية عالية لإعادة استخدامها كأدوية جديدة لـ COVID-19.

والله الموفق والمستعان…..

المستشار الدوائي للجمهوريه…….

الدكتور// هاني عبد الظاهر……

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.