تمثال جديد للأميرة ديانا فى قصر كنسينجتون العام المقبل فى ذكرى ميلادها الـ60

524

متابعة/هاله السيد..

قال قصر كنسينجتون، في بيان، اليوم الجمعة، إن الأميرين وليام وهاري كلفا بإقامة تمثال لوالدتهما  الاميره ديانا  بحيث يتم وضع التمثال في “مناسبة لها معنى”، داخل حديقة قصر كنسينجتون، وهي الأول من شهر يوليو 2021، الذي يوافق الذكرى الـ60 لميلاد الأميرة ديانا، وفقا لما ذكرته شبكة “سي بي إس” الأمريكية.

وطلب الأميران ويليام وهاري التمثال في عام 2017، بمناسبة الذكرى العشرين لوفاتها. في ذلك الوقت أصدر الأميران بيانًا قالا فيه: “لقد حان الوقت للاعتراف بتأثيرها الإيجابي في المملكة المتحدة وحول العالم من خلال تمثال دائم”.

وأشار الأميران في ذلك البيان إلى أنه: “لقد أثرت والدتنا على حياة الكثيرين، ونأمل أن يساعد التمثال كل من يزور قصر كنسينغتون في التفكير في حياتها وإرثها”.

وكان من المفترض أن يوضع تمثال الأميرة ديانا في العام 2020، إلا أنه تم تأجيله بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

يشار إلى أن تمثال الأميرة ديانا تم تصميمه من قبل الفنان إيان رانك برودلي، الذي رسم صورة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، على جميع العملات المعدنية في بريطانيا، حسبما ذكرت “بي بي سي” نيوز.

وزرعت الحديقة البيضاء في قصر كنسينجتون في لندن لإحياء ذكرى ديانا في الذكرى العشرين لوفاتها. وهناك العديد من النصب التذكارية الأخرى لديانا في جميع أنحاء لندن، بما في ذلك ملعب ديانا التذكاري في حدائق كينسينجتون، ونافورة في هايد بارك، وممشى ديانا التذكاري في قصر سانت جيمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.