ذكرى رحيل الفنان أحمد راتب في كاريكاتير..

59

كتب/احمدشريف.

رسم فنان الكاريكاتير أحمد خلف، بورتريه في ذكرى رحيل الفنان الكبير أحمد راتب، حيث يحل اليوم الخميس الذكرى السابعة لوفاته.

وللفنان أحمد راتب، تاريخ فنى طويل في المسرح والسينما والتلفزيون، ومن أشهر أعماله”الإرهابي”، “السفارة في العمارة”، “صايع بحر”، “علي بيه مظهر”، “الأولة في الغرام”، و”البلياتشو”.

كما شارك راتب فى العديد من الأدوار الدرامية، منها شخصية “السحت” فى مسلسل المال والبنون، وشخصية الموسيقار محمد القصبجى فى مسلسل “أم كلثوم”، و”رضوان الكومى فى سكة الهلالى، وكان آخر أدواره التى لم يكملها أو يشاهدها دوره فى مسلسل الأب الروحى، وأيضا فيلم جواب اعتقال ومولانا الذى لم يتمكن من مشاهدتهم، نال العديد من الجوائز الفنية، لكن كان أهمها جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.

كما كان له النصيب الأكبر فى تقديمه أكثر من عمل سينمائى معظمها مع الزعيم عادل إمام ومنها الإرهابى، الإرهاب والكباب، واحدة بواحدة، السفارة فى العمارة، قاتل مقتلش حد، شعبان تحت الصفر، انتخبوا الدكتور عبد الباسط سليمان، على باب الوزير، لا من شاف ولا من درى، المتسول، حتى لا يطير الدخان، جزيرة الشيطان، اللعب مع الكبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.