رفع الجلسة العامة لـ”النواب” والانعقاد القادم 14 نوفمبر

192

كتب/عاطف فريد..

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، وأعلن أن الانعقاد القادم للجلسات يكون 14 نوفمبر الجارى.

وكان المجلس قد انتهى اليوم من الموافقة المبدئية على قانون المالية الموحد، وأجل مناقشة مواد القانون بسبب عدم حضور وزير المالية المتواجد خارج مصر.
ويهدف مشروع قانون المالية الموحد الى تحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح فى الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك باعتبار ذلك مقوما أساسيا فى بناء السياسة المالية إعداد وتنفيذ ورقابة وإلزام الجهات الإدارية به، مع تحقيق مستويات المرونة فى تنفيذ الموازنة والمحافظة على المخصصات المالية بإعادة استخدامها فى السنوات التالية إذا حالت الظروف دون صرفها خلال سنة الاعتماد وذلك وفق ضوابط واشتراطات حاكمة ومنظمة.
ويهدف المشروع أيضا إلى مواكبة التغيرات المتعلقة بالصرف والتحصيل المميكن من خلال أوامر الدفع والتحصيل الإلكترونى واستخدام نظم التوقيع الإلكترونى واعتبار الوثائق والدراسات الإلكترونية وثائق لها حجيتها القانونية، مع التأكيد على الدور الرقابى لممثل وزارة المالية على المال العام وتحقيق التكامل مع الأجهزة الرقابية الأخرى بما يمكن من تعظيم الدور الرقابى لحصر وتحديد المخالفات المالية بما يمكن من المحاسبة والمساءلة وتحقيق الرقابة اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.