عيد ميلاد شيرين.. لماذا أحبت اسمها الفنى أكثر من الحقيقى؟

537

متابعة/هاله حسن..

تحتفل، اليوم، الفنانة شيرين، صاحبة أشهر جملة “صرصار حبنا” فى مسرحية “المتزوجون” مع سمير غانم، بعيد ميلادها، حيث إنها من مواليد 10 أكتوبر 1956.
اسمها الحقيقى أشجان محمد السيد عزام حاصلة على ليسانس حقوق كما أنها تخرجت فى المعهد العالي للباليه، بدأت حياتها الفنية أواخرالسبعينيات، وكان اشتراكها فى المسلسل التليفزيوني “عيون” عام 1980 مع الفنان كمال الشناوى والفنانة سناء جميل نقطة مهمة فى مسيرتها الفنية، وفى مسلسل “عيون” كان اسمها في الشخصية شيرين، ما جعلها تفكر جيدا في الاستعانة بهذا الاسم وأن يكون اسمها الفنى وليس أشجان، خاصة بعدما سألت عن معناه وعرفت أنه يدل على الحزن والشجن، وأن شيرين يدعو للفرح والبهجة.
وعندما اعتذرت الفنانة هويدا منسي، ابنة الشحرورة صباح، عن عدم استكمال دورها في مسرحية “المتزوجون”، قام الفنان جورج بترشيح شيرين لأداء شخصية “لينا” في المسرحية، لتؤديه بتألق ونجاح كبيرين، حيث استمر عرض المسرحية 4 سنوات.
وبعد شهرتها فى المسرحية، كونت مع الزعيم عادل إمام ثنائيا ناجحا، فقد اشتركت معه في أكثر من عمل فني منها: “الإرهابي، وبخيت وعديلة، والجردل والكنكة، والعراف، ومأمون وشركاه”.
ومن أهم أعمالها فى السينما : “بخيت وعديلة وبنت من ذهب، وشباب على كف عفريت، والإرهابي وهالو أمريكا”،  ومن أشهر أعمالها فىالدراما الوسية، وأوراق مصرية، وأماكن في القلب، وحارة العوانس، والجبل، والهاربة، وآخر المشوار، والفرسان، وعابد كرمان، والعراف، وألفليلة وليلة، و مأمون وشركاه و سابع جار وكرما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.