لو حد بيتكلم عليك وحش.. نصائح للرد من غير مشاكل أو خناقات

33

كتب/هاله حسن.

قد تعلم أن بعض الأشخاص تحدثوا عنك بطريقة غير لائقة، مما يتسبب في شعورك بالإزعاج خاصة مع مساعدة مواقع التواصل الإجتماعى في نشر هذه الشائعات التي أطلقها عليك أحدهم، ولكى تحافظ على مكانتك وترد بطريقة لائقة، يجب اتباع بعض النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “allwomenstalk”.

اسمعها واسكت

أفضل طريقة للتعامل مع  النميمه هو سماعها وعدم ترديدها لأى شخص أخر حتى ولو من باب الفضفضة، لعلك بذلك تساعد على عدم نشرها، مع تكذيبها إذا تحدث معك أحد عنها.

اضحك

قد يكون الرد بالضحك عليها، أفضل طريقة للتعبير عن الاستهانة بها، ووقتها قد يشعر من يتحدث عنها معك بالملل ويخوض في حديث آخر غيره.

حاول تنفيها

وإذا أردت التدخل في الأمر لأنه يتسبب في إزعاجك، يفضل في ذلك الوقت بالتدخل ونفى الإشاعة التي يرددها البعض عليك بدون وجه حق.

اعمل نفسك مش همك

يجب التظاهر بأنك غير منزعج، بسبب انتشار النميمة، وإخبار من يتحدث عنها بأنها لا تزعجك ولا تسبب لك أي حرج، لعلك بهذه الطريقة ترسل رسالة مفادها إن الشخص الذى يتحدث عنك بسوء لن يستطيع النيل منك.

احتفظ بخصوصيتك

يفضل عدم التحدث مع أي شخص عن أي أمر خاص، لأن تلك المعلومات الشخصية بمثابة مواد خصبة يستخدمها من حولك ضدك مع مرور الوقت، لذلك يفضل عدم التحدث.

مواجهة أصحاب الإشاعات

يجب التحدث مع أصحاب الإشاعة ومحاولة فهم سبب تحدثهم في هذا الأمر ونشره بين الناس، وذلك لمعرفة السبب والتعامل معهم لإنهاء هذه المشكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.