كشف أكاذيب الإخوان وصندوق مصر السيادى”.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

496

كتب/سيدراضي..

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الإثنين، كشف أكاذيب الإخوان.

مدير أوقاف المنيا يفند أكاذيب الإخوان حول هدم المساجد

فند الشيخ سلامة عبد الرازق مدير أوقاف المنيا، أكاذيب قنوات الإخوان حول هدم مسجد في المنيا، مشيرا إلى أن الأكاذيب الإخوانية هو مرض لدى تلك الجماعة تسعى من خلاله نشر الفوضى والبلبلة في المجتمع، متابعا: نراهن على وعى الشعب المصرى.

وأضاف مدير أوقاف المنيا، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن جماعة الإخوان ادعت عن هدم مسجد الفتح بالمنيا وهو خبر عارى تماما عن الصحة، حيث تلعب الإخوان على المشاعر الدينية حول هدم المساجد، وإطلاق افتراء حول هدم المساجد.

وتابع مدير أوقاف المنيا، أن مسجد الفتح قائم ولم يصدر أى قرار بإزالته، وحتى اليوم يتم الصلاة فيه والشعائر تقام به، موضحا أن الحديث عن هدم المساجد هو ضمن الأكاذيب التي تروجها الإخوان عبر قنواتها.

أستاذ اقتصاد يكشف أهمية صندوق مصر السيادى لـ”إكسترا نيوز”

أكد الدكتور إيهاب الدسوقى رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن صندوق مصر السيادى يمثل أهمية كبرى للاقتصاد الوطنى المصرى، مشيرا إلى أن الصناديق السيادية موجودة في العديد من دول العالم وليس في مصر فقط.

وأضاف رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هدف الصناديق السيادية في دول العالم هو استغلال فائض الناتج لدى تلك الدول في استثمارات تعود بالنفع على اقتصاد تلك الدول.

وأشار الدسوقى، إلى أن الصندوق السيادى المصرى يمثل أهمية كبرى في أنه يحقق استغلال أمثل للأصول غير المستقلة، ويحقق موارد مالية يتم استثمارها وبالتالي يتحقق للاقتصاد عائد مالى.

وأوضح أن صندوق مصر السيادى يحقق للاقتصاد تخطيط أفضل للموارد خاصة للأصول غير المستغلة بجاب استغلال الأصول المتراكمة لعدد كبير من السنوات ومهدرة .

تعرف على جهود المبادرات الرئاسية فى تطوير البنية التحتية للمنظومة الصحية

أكدت وزارة الصحة، على أهمية المبادرات الرئاسية لعلاج المصريين ومن بينها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة، وأوضحت أن المبادرات الرئاسية أثرت كثيرا على حياة المصريين.

وأضافت الوزارة لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تلك المبادرات الرئاسية دفعتنا لمواجهة فيروس كورونا بشكل كبير، موضحة أن هذه المبادرات الرئاسية كان لها انعكاس إيجابى في تطوير البنية التحتية للمنظومة الصحية، بجانب توفير قواعد بيانات لكل مواطن لتوصيل الخدمة الصحية له بشكل سريع.

ولفت وزارة الصحة إلى أن كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية تشارك في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة، للقضاء على كافة القوائم المنتظرة، لافتة إلى أن تلك المبادرات أعادت ثقة المواطن المصرى بالمنظومة الصحية، وتمكنت من تأهيل الطواقم الطبية سواء من الناحية العلمية أو الإدارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.