كورونا حول العالم.. ارتفاع قياسى للإصابات بالوباء فى فرنسا وإيطاليا وهولندا.. الإمارات تسجل 1398 إصابة جديدة.. 24 حالة وفاة بالفيروس فى تونس.. وإجمالات حالات الإصابة فى الأردن يرتفع لـ33 ألفا

376

متابعة/سيدسرور..

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الخميس، تسجيل 1398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة ليبلغ بذلك مجموع الحالات المسجلة 111 ألفا 437 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الوزارة قولها إنه تم تسجيل حالتى وفاة ليبلغ مجموع الوفيات 452 حالة، بالإضافة إلى شفاء 1666 حالة جديدة ليرتفع مجموع حالات التعافى إلى 103 آلاف 325 حالة.

وكشفت بيانات اليوم الخميس، أن هولندا سجلت زيادة يومية قياسية جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذ تجاوزت 7500 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأظهرت بيانات المعهد الوطني للصحة العامة أن عدد الحالات الجديدة المؤكدة بلغ 7791 إصابة.

وبدأت هولندا تطبيق ما تصفه الحكومة بأنه “عزل عام جزئي” اليوم الخميس في محاولة لإبطاء انتشار العدوى في واحدة من أكثر بلدان أوروبا تضررا من الموجة الثانية لكوفيد-19.

فيما أكدت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علية، أن تونس دخلت في عدوى مجتمعية مع تسارع في عدد الإصابات بفيروس”كورونا”المستجد (كوفيد – 19)، والوصول إلى تسجيل 24 حالة وفاة يوميًا، مضيفة أن أعراض الإصابة بالفيروس تختلف بين الأشخاص .

وشددت المتحدثة باسم الصحة التونسية – في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم الخميس – على أن الجائحة العالمية كشفت عن العديد من النقائص في المنظومة الصحية، وأن الهدف الأول في تونس كان الحد من انتشار العدوى باتخاذ الإجراءات الوقائية، مضيفة أن الوضع الوبائي اليوم في تونس بات خطيرًا ـ يذكر أن وزارة الصحة التونسية أعلنت يوم أمس تسجيل ارتفاعا في العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا”، حيث وصل إلى 34790 مصابًا، وأن إجمالي عدد الوفيات بلغ 512 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، تسجيل 2459 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”؛ ليرتفع إجمالى الإصابات المسجلة فى المملكة إلى 33 ألفا و9 حالات، وذكرت “الصحة الأردنية” – فى بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية/بترا/ – أنه تم تسجيل 25 حالة وفاة بين المصابين بفيروس “كورونا” المستجد؛ ليصل إجمالى الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 282 حالة، فيما تم تسجيل 99 حالة شفاء جديدة؛ ليرتفع العدد الإجمالى للحالات التى تماثلت للشفاء إلى 6565 حالة.

قالت وزارة الصحة اليوم الخميس، إن إيطاليا سجلت 8804 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى حصيلة يومية تسجلها منذ بدء التفشي في البلاد وبزيادة كبيرة عن 7332 حالة سُجلت أمس.

وسُجلت أيضا 83 حالة وفاة بسبب مرض كوفيد-19 اليوم الخميس، بعد أن كانت 43 وفاة فقط في اليوم السابق وإن كانت لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه في ذروة الوباء بإيطاليا في مارس وأبريل عندما بلغت الذروة اليومية أكثر من 900 حالة وفاة.

كما ارتفع عدد المرضى المحجوزين في وحدات العناية الفائقة بسبب الفيروس بشكل مطرد. فقد بلغ العدد 586 اليوم الخميس ارتفاعا من 539 في اليوم السابق ومقارنة مع أدنى مستوى بلغ نحو 40 مريضا في النصف الثاني من يوليو ، وكانت إيطاليا أول دولة في أوروبا تتعرض لانتقادات بسبب كوفيد-19 وبها ثاني أعلى عدد وفيات بسبب المرض في القارة بعد بريطانيا حيث سجلت 36372 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض في فبراير ، حسب الإحصاءات الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.