كيف دفعت روح القانون الكاف إلى تجاهل اللوائح فى تأجيل مباراة الزمالك والرجاء؟ الخميس، 22

497

كتب/سيدعبدالقوي…

في الوقت الذى يعيش فيه جمهور الزمالك، حالة من الغضب إزاء تأجيل مباراة الأبيض أمام الرجاء المغربى في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا إلى الأول من نوفمبر ، مع الإبقاء على موعد النهائي كما هو يوم 6 نوفمبر، ما يعتبر من وجهة نظر أنصار فريق ميت عقبة، عدم مساواة بين المتنافسين في المربع الذهبى.
الزمالك يرى أن الاتحاد الأفريقي لم يستند على لائحة في قرار تأجيل المباراة، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتأهلين للنهائى بسبب اختلاف فترة استعداد كل فريق عن الأخر من أسبوعين إلى 5 أيام.
في المقابل أكد الكاف في بيانه ضمن حيثيات قراره بالتأجيل، استخدام روح القانون فى التعامل مع الموقف الشائك، انطلاقا من الظروف التي يحياها فريق الرجاء المغربي، موضحا بين طيات ونص البيان ” وباء كورونا يدفعنا إلى إبداء المرونة فيما يخص اللوائح المنظمة للبطولات بما يمكن معه التغاضي عن لوائح بعينها وفقا للظروف.
كما ذكر الكاف ضمن حيثيات بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء أنه أقدم على قراره من اجل حماية نزاهة المنافسة وتعزيز روح التضامن، بعدما تلقى مخاطبات من الفريق المغربي تفيد بطلب تأجيل اللقاء بعد إصابة 8 لاعبين بصفوفه بفيروس كورونا والدخول في عزلة ذاتية مدة أسبوع، ما دفع السلطات المغربية على إلغاء قرار سفر الفريق إلى القاهرة لخوض مباراة العودة بعدما خسر في الذهاب بهدف دون رد على أرضه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.