لأول مره المستشار الدوائي للجمهوريه ينشر دراسه توضح أعراض ما بعد كورونا لدى الأطفال قد تستمر 5 أشهر..

97

متابعينا الافاضل اينما كنتم حول العالم عبر صفحات الجمهوريه..

عند بداية ظهور واكتشاف الفيروس التاجى كورونا  قبل أن يصبح وباء عالميا، كان الأطفال أقل عرضة للإصابة، ومع مرور الوقت وظهور العديد من المتغيرات والمتحاورات الخاصة بالفيروس التاجى، أصبح الأطفال أكثر عرضة للإصابة.

وخلال التقرير التالى نتعرف على مدى استمرار الإصابة بكوفيد19 عند الأطفال، وذلك وفقا للتقرير المنشور فى صحيفة “إزفيستيا” وروسيا اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن بعض الأطفال عند الإصابة بفيروس كورونا تستمر معهم الأعراض لفترة طويلة قد تصل إلى 4 أسابيع، وهذا الأمر تسبب في إجراء فريق علمي من الدنمارك دراسة لخصائص كورونا  طويلة الأمد بين الأطفال.

وأوضح الفريق الطبى أن بعض الأطفال تستمر لديهم الأعراض بالإصابة بكورونا لفترة زمنية طويلة بعد الشفاء، وذلك بشكل عام يكون بين الأطفال المصابين بأعراض حادة.

وأكد الفريق الطبي خلال الدراسة التى تم أجراؤها على الأطفال أن بعض حالات الإصابة بمتلازمة ما بعد كورونا قد تستمر لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر، وتبين أن “كورونا طويلة الأمد” يمكن أن يستمر لدى الأطفال أقل من 17 عاما في غضون ستة أشهر.

وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة أظهرت أن غالبية حالات كورونا طويلة الأمد عند الأطفال تستمر من شهر إلى 5 أشهر.

وشملت الدراسة 30 ألف طفل نصفهم أصيبوا بكورونا، وتم رصد الأعراض ومدة بقائها معهم، وبنسبة كبيرة من هؤلاء الأطفال استمرت لديهم الأعراض بعد التعافى لمدة لا تقل عن 4 أسابيع أى شهر كامل

والله الموفق والمستعان…..

المستشار الدوائي للجمهوريه….

الدكتور//هاني عبد الظاهر….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.