مجلس الدفاع السوداني :”السودان منطقة كوارث طبيعية”واعلان حالة الطوارئ.

592

كتب :/إسراء ماهر..

قرر مجلس الأمن السوداني اليوم الخامس من سبتمبر لعام ٢٠٢٠ بسبب الفيضانات التي اجتاحت البلاد منذ ثلاثة اشهر حتي الأن وذلك علي خلفية السيول العارمة .أن السودان “منطقة كوارث طبيعية “واعلان ايضا حالة الطوارئ في البلاد.

بناءً علي ذلك قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بتقديم شاحنة دعم إنساني لمتضرري السيول .

حيث تحتوي هذه الشاحنة علي١٠٠ طن من مواد الايواء والخيام والأغطية،كما تكلفت دولة الإمارات المتحدة الشقيقة بشحنها جواً إلي السودان .وصلت الشاحنة بالفعل للأراضي السودانية تحديدا الخرطوم عاصمة السودان .

وعبر ممثل المفوضية السامية بالسودان السيد اكسيل بيشوب عن امتنانه لدولة الإمارات العربية ،مأكداً أن هذه الشاحنة سيتم توزيعها بالكامل علي المتأثرين من هذه الفيضانات العارمة في جميع أنحاء السودان .

كما اعرب إيضا معتمد شئون اللاجئين بالسودان السيد محمد يس التهامى عن شكره و امتنانيه لجهود المفوضية السامية للاجئين و دولة الإمارات العربية عن دعمهم لكل متأثرين الفيضانات في شتي البلاد .

ووفقاً لأخر تقرير المجلس القومي للدفاع المدني السوداني ،أنه منذ بداية فصل الخريف لعام ٢٠٢٠ ارتفع عدد ضحايا الفيضانات إلي 94 وفاة، و 46 مصابا، فيما أنهار 20 ألفا و 975 منزلا بشكل كلي، و 37 ألفا و 516 منزلا بشكل جزئي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.