محافظ القليوبية يتفقد أعمال رصف طريق خط 13 بنها القناطر .

155

متابعة/حازم علي..

تفقد عبد الحميد الهجان محاف القليوبيهاليوم أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق خط 13 الجاري رصفه بنظام إعادة التدوير بكامل العمق FDR  بطول 15 كيلو بداية من مدخل قرية الصفا حتى قرية كفر الشرفا مركز القناطر الخيرية بتكلفة 55 مليون جنيه.

ويتم الرصف لأول مرة في القليوبية، بإمكانية FDR الترميم الذاتي والتى تعتمد على إعادة تدوير الرصف القديم للاستفادة وتوفير 60% من تكلفة الرصف مع التثبيت بالأسمنت ووضع طبقة أسفلت سطحية بسُمك 5 سم.

وأكد المحافظ أن هذا النوع الجديد من أنظمة الرصف يأتي ضمن خطة المحافظة بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة، لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق داخل المحافظة لأهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الاسفلت وتدويره مرة أخرى بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وسرعة إنجاز الأعمال.

كما تفقد المحافظ منطقة الكباري على الرياح التوفيقي ومنطقة الحرس الوطني وعزبة السوق، حيث قام المحافظ بحملة إزالة إشغالات بالمنطقة وتم رفع عربات الباعة الجائلين ومقاعد المقاهي الخارجة على حدود التنظيم  للحفاظ على حق المواطن في الطريق، وقامت إدارة الإشغالات بمصادرة المضبوطات وإيداعها بمخازن المدينة.

ورافق المحافظ خلال تفقده أعمال الرصف أحمد وزيري رئيس مدينة طوخ والمهندسة منى أيوب مدير مشروعات الهيئة العامة للطرق والكباري بالقليوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.