نقيب الصحفيين يعلن فتح باب التقدم لجوائز الصحافة المصرية عقب عيد الأضحى

515

كتب/احمد علي..

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن هناك 17 مؤسسة صحفية حصلت على جوائز الصحافة المصرية، مضيفا أن التفوق الصحفى موزع على كل الحالة الصحفية المصرية، وتابع: “لولا الصحافة المصرية ما كانت النقابة وبقاء الصحافة بقاء لضمان النقابة” .

وأضاف رشوان، خلال كلمته بحفل توزيع جوائز الصحافة المصرية، أن اللجنة الثقافية قررت فتح الاشتراك بمسابقة جوائز الصحافة المصرية بعد إجازة عيد الأضحى لأعمال 2019، متابعا: “النقابة تمر كما يمر العالم كله بظروف غاية الصعوبة، وحاولنا التوفير من الموارد والإمكانيات لأن نجعل الحياة الاجتماعية أسهل كثيرا، والمجلس قد اجتهد وله فى الاجتماع أجر واحد إذا لم يصب، وله أجران إذا أصاب، اجتهدنا من أجل رفعة هذه المهنة”.

وكانت نقابة الصحفيين قد أعلنت من قبل نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية لعام 2019، وحصدت “اليوم السابع” 4 جوائز في المسابقة، وذلك بعد اجتماع لجان تحكيم المسابقة برئاسة محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والمشرف العام

على المسابقة، وعرضت اللجان نتيجة كل فرع من فروع المسابقة وحيثيات اختيارها وتم اعتمادها

وحصدت “اليوم السابع”، جائزة في التغطية الخارجية، الأول حول موضوع.. “اليوم السابع” فى أرض الخوف باليمن للزميلة إيمان حنا بجريدة اليوم السابع.

وأما في الجائزة الصحافة الفنية، حصل اليوم السابع علي الجائزة الأولي: حول موضوع “بليغ حمدي مر من هنا”.. وموضوع “فى ذكرى ميلاده الـــ122.. ووفاته الــ67 زكريا أحمد أبانا الذي في المقام الشرقي للزميل وائل السمري بجريدة اليوم السابع.

وفي صحافة الفيديو، انفرد “اليوم السابع”، بالجائزتين الأولي والثاني، حول فيديو أشواك في الأيدي الناعمة للزميلة منة الله حمدي بموقع اليوم السابع، والجائزة الثانية: فيديو شريك الجسد للزميلين نهير عبدالنبي ومحمد نبيل بموقع اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.