6 إصابات كورونا شرطا لتأجيل أى مباراة فى الدورى المغربي هذا الموسم

527

متابعة/سيدعبدالقوي..

وضع الاتحاد المغربى لكرة القدم شرطا وحيدا لتأجيل أى مباراة ضمن منافسات الدورى المحلى خلال الموسم الكروى الجارى 2019-2020، وذلك بعد تأجيل عدد كبير من المباريات جراء الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين صفوف اللاعبين ومختلف الأفراد داخل الأندية في الفترة الأخيرة.

وذكر موقع “البطولة” المغربى أن الاتحاد المغربى شدد خلال بيان رسمى على أنه لن يتم تأجيل أى مباراة ما لم يتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 6 لاعبين.

وأضاف بيان الاتحاد المغربى وفقا للموقع “فى إطار الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إثر استئناف المنافسات الكروية، تم التوقيع  على دورية مشتركة بين وزارة الصحة والجامعة تخص تنظيم مباريات البطولة الوطنية بجميع أقسامها وفئاتها والتدابير الجديدة التي سيتم اعتمادها، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة أسرة كرة القدم وإتمام الموسم الرياضي في أحسن الظروف مع الإيفاء بالالتزامات الدولية”.

وأشار البيان إلى أن الأندية مطالبة بإخضاع اللاعبين والأطقم الفنية، لفحص كورونا مرة واحدة كل أسبوعين، وكل من ثبتت إصابتهم بالفيروس سيتم استبعادهم عن المنافسات، مع إلزامية اتباع البروتوكول الموصى به.

ويتصدر الرجاء جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 45 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط، عن الغريم التقليدى الوداد البيضاوى الوصيف برصيد 41 نقطة متساويا مع فريق مولودية وجدة.

وكان الوداد سقط فى فخ التعادل الإيجابى أمام مضيفه الجيش الملكى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب الأمير مولاى عبد الله بالرباط، والمؤجلة من منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري المغربي بالموسم الكروى الجارى 2019-2020.

ويلتقى الأهلى والزمالك مع الوداد المغربى والرجاء على الترتيب فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.